سيارات فولفو تقدم أنظمة جديدة لتجنب الاصطدامات
اهلا وسهلا بالجميع معنا بمنتدى النخبه على الرابط التالي http://www.jo4ever.com/vb/index.php :: °•.♥.•° المنتديات التـــقــــنـــيــــة °•.♥.•° :: «۩۞۩-منتدى السيارات والالعاب-۩۞۩»
صفحة 1 من اصل 1
سيارات فولفو تقدم أنظمة جديدة لتجنب الاصطدامات
<hr style="COLOR: #000000" SIZE=1>
تعتزم سيارات فولفو طرح نظام يساعد سائق السيارة في تجنب حوادث السرعة البطيئة الشائعة في مرور المدن وفي طوابير السيارات التي تسير ببطء. وإذا ما كان السائق على وشك الاصطدام بسيارة أخرى أمامه ولم يتخذ ما هو مطلوب في الوقت المناسب، فإن فرامل السيارة ستقوم بتوقيف السيارة.
ويطلق على هذا النظام اسم "سلامة المدينة" City Safety، وتطمح فولفو إلى تطبيق هذه التقنية لمنع نصف حوادث الاصطدام من الخلف. وستكشف فولفو الغطاء عن ثلاثة أنظمة ذكية تساعد في تجنب الاصطدامات مع السيارات الأخرى والمشاة.
لقد كان أول عرض لنظام "سلامة المدينة" في سيارة XC60 في ديترويت في بداية 2007. وتخطط فولفو بطرح النظام في السوق خلال العامين المقبلين. وقال "جونز إكمارك"، مدير السلامة الوقائية في مركز السلامة في شركة فولفو: "يقدم النظام مزايا لجميع المهتمين، ويمكن من خلال هذا النظام تجنب أو الحد من الإصابات في مقدمة السيارة. ويمكن للنظام أيضاً المساعدة في التقليل والتخلص من النفقات على تصليح السيارات".
وإذا توقفت السيارة التي في الأمام فجأة ورأى نظام "سلامة المدينة" أنه من المرجح وقوع حادث، فإن النظام سيجهز فرامل السيارة لمساعدة السائق في تجنب حادث من خلال استخدام الفرامل بفعالية أكبر أو اتخاذ مناورة لتجنب الحادث. وإذا ما شعر النظام بأن السائق بحاجة لمزيد من المساعدة، فإن السيارة ستتوقف أوتوماتيكياً من خلال تشغيل مضخة هيدروليكية. وقالت رولا بيروتي، مديرة التسويق في سيارات فولفو الشرق الأوسط "إن تقنية التحكم بالاصطدامات ستبرهن على فائدتها بالنسبة لسكان المدن. وتسعى سيارات فولفو دائماً إلى تخفيف حدة الإصابة عند التصادم، لكن فولفو خطت خطوة إضافية في هذا المجال من خلال عملها على تجنب الاصطدامات بالكامل. ونأمل بأن يساعد دخول مثل هذه النظام في التخفيف من عدد حوادث السيارات في المنطقة.
إن المعرفة تنقذ حياة الناس، ولذلك فإن فريق أبحاث الحوادث في سيارات فولفو قام بدراسة أكثر من 36 ألف حادث خلال فترة 35 عاماً. وقامت سيارات فولفو مؤخراً بتطوير نموذج وطريقة بحث لتنبؤ الحوادث قبل الاصطدام وخلاله. وتساعد هذه الطريقة على تقييم فعالية أنظمة السلامة الوقائية الجديدة مثل التحذير من الاصطدام والفرامل الأوتوماتيكية ونظام سلامة المدن.
وتعتبر هذه الطريقة امتداداً لأبحاث الحوادث المرورية التقليدية حيث ركزت على الاصطدام الحقيقي ونتائجه. وقد قامت سيارات فولفو بتوسيع بحثها وجعلت من الممكن الرجوع إلى الحادث ودراسة سلسلة الأمور التي تسببت به.
وقال جان إيفارسون، المدير الرئيسي في قسم استراتيجية السلامة والمتطلبات في سيارات فولفو "إن سلامة الحياة الحقيقية هي مفتاح فلسفة السلامة عندنا. وعندما يتعلق الأمر بالسلامة الوقائية، فإن العمليات البحثية والفنية لدينا تركز على مجالات يمكن للتقنية فيها أن تحقق نتائج مهمة على صعيد المرور. وبالتركيز على اللحظات التي تسبق الحادث، فإن ذلك يساعدنا في تحديد الأولويات الصحيحة".
وحسب الإحصاءات، فإن 75% من الاصطدامات الواقعة تحدث بسرعات تصل حتى 30 كيلومتراً في الساعة. وبالإضافة لذلك فإن نتائج الاصطدامات البسيطة هي على الأغلب محدودة ولا يتم رفع تقرير بها إلى شركات التأمين. لكنه حتى أبسط الصدمات فإنها تكلف الوقت والمال. وينشط نظام "سلامة المدينة" عند السرعات التي تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة. وإذا كان فارق السرعة بين السيارات هو أقل من 15 كيلومتراً في الساعة، فإن الهدف هو تخفيف السرعة بالسرعة الممكنة قبل وقوع الحادث.
تعتزم سيارات فولفو طرح نظام يساعد سائق السيارة في تجنب حوادث السرعة البطيئة الشائعة في مرور المدن وفي طوابير السيارات التي تسير ببطء. وإذا ما كان السائق على وشك الاصطدام بسيارة أخرى أمامه ولم يتخذ ما هو مطلوب في الوقت المناسب، فإن فرامل السيارة ستقوم بتوقيف السيارة.
ويطلق على هذا النظام اسم "سلامة المدينة" City Safety، وتطمح فولفو إلى تطبيق هذه التقنية لمنع نصف حوادث الاصطدام من الخلف. وستكشف فولفو الغطاء عن ثلاثة أنظمة ذكية تساعد في تجنب الاصطدامات مع السيارات الأخرى والمشاة.
لقد كان أول عرض لنظام "سلامة المدينة" في سيارة XC60 في ديترويت في بداية 2007. وتخطط فولفو بطرح النظام في السوق خلال العامين المقبلين. وقال "جونز إكمارك"، مدير السلامة الوقائية في مركز السلامة في شركة فولفو: "يقدم النظام مزايا لجميع المهتمين، ويمكن من خلال هذا النظام تجنب أو الحد من الإصابات في مقدمة السيارة. ويمكن للنظام أيضاً المساعدة في التقليل والتخلص من النفقات على تصليح السيارات".
وإذا توقفت السيارة التي في الأمام فجأة ورأى نظام "سلامة المدينة" أنه من المرجح وقوع حادث، فإن النظام سيجهز فرامل السيارة لمساعدة السائق في تجنب حادث من خلال استخدام الفرامل بفعالية أكبر أو اتخاذ مناورة لتجنب الحادث. وإذا ما شعر النظام بأن السائق بحاجة لمزيد من المساعدة، فإن السيارة ستتوقف أوتوماتيكياً من خلال تشغيل مضخة هيدروليكية. وقالت رولا بيروتي، مديرة التسويق في سيارات فولفو الشرق الأوسط "إن تقنية التحكم بالاصطدامات ستبرهن على فائدتها بالنسبة لسكان المدن. وتسعى سيارات فولفو دائماً إلى تخفيف حدة الإصابة عند التصادم، لكن فولفو خطت خطوة إضافية في هذا المجال من خلال عملها على تجنب الاصطدامات بالكامل. ونأمل بأن يساعد دخول مثل هذه النظام في التخفيف من عدد حوادث السيارات في المنطقة.
إن المعرفة تنقذ حياة الناس، ولذلك فإن فريق أبحاث الحوادث في سيارات فولفو قام بدراسة أكثر من 36 ألف حادث خلال فترة 35 عاماً. وقامت سيارات فولفو مؤخراً بتطوير نموذج وطريقة بحث لتنبؤ الحوادث قبل الاصطدام وخلاله. وتساعد هذه الطريقة على تقييم فعالية أنظمة السلامة الوقائية الجديدة مثل التحذير من الاصطدام والفرامل الأوتوماتيكية ونظام سلامة المدن.
وتعتبر هذه الطريقة امتداداً لأبحاث الحوادث المرورية التقليدية حيث ركزت على الاصطدام الحقيقي ونتائجه. وقد قامت سيارات فولفو بتوسيع بحثها وجعلت من الممكن الرجوع إلى الحادث ودراسة سلسلة الأمور التي تسببت به.
وقال جان إيفارسون، المدير الرئيسي في قسم استراتيجية السلامة والمتطلبات في سيارات فولفو "إن سلامة الحياة الحقيقية هي مفتاح فلسفة السلامة عندنا. وعندما يتعلق الأمر بالسلامة الوقائية، فإن العمليات البحثية والفنية لدينا تركز على مجالات يمكن للتقنية فيها أن تحقق نتائج مهمة على صعيد المرور. وبالتركيز على اللحظات التي تسبق الحادث، فإن ذلك يساعدنا في تحديد الأولويات الصحيحة".
وحسب الإحصاءات، فإن 75% من الاصطدامات الواقعة تحدث بسرعات تصل حتى 30 كيلومتراً في الساعة. وبالإضافة لذلك فإن نتائج الاصطدامات البسيطة هي على الأغلب محدودة ولا يتم رفع تقرير بها إلى شركات التأمين. لكنه حتى أبسط الصدمات فإنها تكلف الوقت والمال. وينشط نظام "سلامة المدينة" عند السرعات التي تصل إلى 30 كيلومتراً في الساعة. وإذا كان فارق السرعة بين السيارات هو أقل من 15 كيلومتراً في الساعة، فإن الهدف هو تخفيف السرعة بالسرعة الممكنة قبل وقوع الحادث.
زائر- زائر
رد: سيارات فولفو تقدم أنظمة جديدة لتجنب الاصطدامات
مشكوره اهذه المعلومه وانشالله نشوفها عنا مشان تخف الحوادث
عدل سابقا من قبل ملك العشق في الأحد مارس 16, 2008 7:08 am عدل 1 مرات
ملك العشق- Admin
- عدد الرسائل : 2287
العمر : 50
تاريخ التسجيل : 12/02/2008
رد: سيارات فولفو تقدم أنظمة جديدة لتجنب الاصطدامات
مشكوررررررررررررررررررررر حبي على الرد
انشاء الله صير عدنا
بس بعد 150 سنه يله توصل واول متوصل غاليه ونتظر ترخل ما اطوله عليك حبي فد 200 سنه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
انشاء الله صير عدنا
بس بعد 150 سنه يله توصل واول متوصل غاليه ونتظر ترخل ما اطوله عليك حبي فد 200 سنه
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
زائر- زائر
اهلا وسهلا بالجميع معنا بمنتدى النخبه على الرابط التالي http://www.jo4ever.com/vb/index.php :: °•.♥.•° المنتديات التـــقــــنـــيــــة °•.♥.•° :: «۩۞۩-منتدى السيارات والالعاب-۩۞۩»
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى